رد فعل منظمة الصحة العالمية على إعلان السويد دولة محفوفة بالمخاطر

رد فعل منظمة الصحة العالمية على إعلان السويد دولة محفوفة بالمخاطر

Vakıf Katılım

 استوكهولما) - رد عالم الأوبئة في الصحة العامة أندرس تيجنيل على تعريف منظمة الصحة العالمية للسويد على أنها بلد خطر مع دول مثل ألبانيا ومولدوفا وأذربيجان ، "لسوء الحظ ، هذا سوء تفسير كامل للبيانات".

 قال عالم الأوبئة أندرس تيجنيل ، الذي انتقد قرار منظمة الصحة العالمية هذا ، في البرنامج الصباحي للتلفزيون السويدي سي  ، "لدينا عدد متزايد من الحالات في السويد ، ولكن هذا لأننا نجري اختبارات أكثر بكثير من ذي قبل.  من المؤسف أن السويد ليس لديها مشاكل ومن المرجح أن تقارن مع الدول التي ربما تكون في بداية الوباء ''.

 قال تيجنيل ما إذا كانت منظمة الصحة العالمية تتصل بهم أم لا ، "إذا اتصلوا ، فيمكننا تزويدهم بمعلومات مفصلة عن حالة نظام الرعاية الصحية في السويد."

 قال المفوض الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية ، هانز هنري كلوغ ، الذي يعتقد أن الإنفلونزا الموسمية ستتطلب أيضًا موارد في الخريف ، وأن هناك خطر دفع الخدمات الصحية إلى نقطة الانهيار ، فقال:  في العديد من البلدان الأوروبية ، أصبح هذا الخطر حقيقة واقعة.  في ٣٠ دولة ، ارتفع العدد الإجمالي للحالات الجديدة في الأسبوعين الماضيين ''.

 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أرمينيا ، ومولدوفا ، ومقدونيا الشمالية ، وأذربيجان ، وكازاخستان ، وألبانيا ، والبوسنة والهرسك ، وقيرغيزستان ، وأوكرانيا ، وكوسوفو تبرز بين ٣٠ دولة محفوفة بالمخاطر.

وكالة هيبيه للأنباء