ترامب يتوقف عن مساعدة منظمة الصحة العالمية

ترامب يتوقف عن مساعدة منظمة الصحة العالمية

Vakıf Katılım

 فورين نيوز ، ١٥ أبريل (هيبيا) - أوقف دونالد ترامب ، الذي يلوم منظمة الصحة العالمية على انتشار فيروس كورونا ، المساعدات الأمريكية لمنظمة الصحة العالمية.

 وقال ترامب إنه سيتم إجراء مراجعة لتقييم دور منظمة الصحة العالمية في إخفاء سوء الإدارة الخطير وانتشار فيروس كورونا.

 يزعم ترامب أن لديه شكوكًا كبيرة حول ما إذا كان يتم إنفاق الأموال الأمريكية بأفضل طريقة ممكنة داخل الأمم المتحدة ، وإذا أرسلت منظمة الصحة العالمية خبراء إلى الصين ، فيمكن وقف تفشي الفيروس التاجي.

 أصبحت الولايات المتحدة أكبر مانح لمنظمة الصحة العالمية العام الماضي ، بحوالي ٤٠٠ مليون دولار.

 `` مع تفشي وباء كافيد-١٩ ، لدينا قلق عميق بشأن ما إذا كان كرم الولايات المتحدة يستخدم بأفضل طريقة ممكنة.  الحقيقة هي أن منظمة الصحة العالمية لم تتمكن من جمع المعلومات وتقييمها ومشاركتها بشفافية ''.

 وبحسب ترامب ، فإن مقاومة منظمة الصحة العالمية لقيود السفر ضد الصين ساهمت في انتشار الوباء.

 وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن إجراءات منظمة الصحة العالمية ينبغي تقييمها ، ولكن يمكن القيام بذلك بعد انتهاء الجائحة.

 انتقد جوتيريس بشكل غير مباشر من رسالته ، قائلاً إن منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى الدعم الآن ، وأنه من الضروري للغاية أن تكسب دول العالم الحرب ضد الكوفيديا ١٩ ، دون ذكر اسم الولايات المتحدة.

 وكتب الأمين العام للأمم المتحدة: "إنه ليس الوقت المناسب لتقليل موارد عمليات منظمة الصحة العالمية أو أي منظمة إنسانية أخرى في الحرب ضد الفيروس".

وكالة هيبيه للأنباء